القائمة الرئيسية
روابط مهمة
انتخاب جهاز أبوظبي للمحاسبة كعضو في مجلس إدارة المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين
 
طوكيو أبريل 2017: استضافت وكالة الخدمات المالية ومجلس مراقبة مدققي الحسابات المعتمدين في اليابان الاجتماع السنوي الحادي عشر للمنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين في الفترة من 4 إلى 6 أبريل 2017 في طوكيو. وحضر الاجتماع 47 عضوا وقاموا بمناقشة التقرير السنوي للمنتدى والمواضيع ذات الصلة المتعلقة بتعزيز جودة عمليات تدقيق البيانات المالية على الصعيد العالمي وقاموا بانتخاب أول مجلس إدارة للمنتدى.
 
وفي إطار مشاركة جهاز أبوظبي للمحاسبة في الاجتماع السنوي للمنتدى تم انتخابه كعضو مجلس إدارة للمنتدى في أول انتخابات للمجلس. تجدر الاشا رة أن هذه الانتخابات جاءت نتيجة للتغييرات التي أجراها أعضاء المنتدى مؤخر ا على ميثاقه لاعتماد هيكل حوكمة جديد بقيادة مجلس إدارة وذلك لتعزيز القدرات التنظيمية الداخلية للمنتدى وتدعيم مقدرته على اتخاذ الإجراءات التي تهدف إلى تحسين جودة مهنة التدقيق.
 
وقال معالي مدد الحر السويدي رييس اجههاز: إإن انتخاب اجههاز في أول مجلس إدارة للمنتدى هو اعتراف دولي بدوره المستقل في دعم أطر الحوكمة في اجههات العامة لإمارة أبوظبيإ.
 
وأضاف معاليه إ بأن التفاعلات والممارسات السابقة التي قام بها اجههاز لرفع جودة مهنة التدقيق كانت ركنا أساسي ا لانتخاب اجههاز من قبل أعضاء آخرين في المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلينإ.
 
وبالإضافة إلى اجههاز يضم مجلس إدارة المنتدى هيئات تنظيمية من أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان وكوريا وهولندا والنرويج وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة اأممريكية.
 
وخلال الاجتماع السنوي الحادي عشر افتتح اأمعضاء مقر اأممانة الدايم للمنتدى في طوكيو وناقشوا خطته الاستراتيجية اجهديدة واستعرضوا أعمال وخطط اللجان المختلفة التابعة له والتقوا بالرؤساء التنفيذيين أمكبر 6 شركات محاسبة بالعالم لمتابعة الإجراءات التي اتخذوها لتنفيذ توصيات المنتدى لتعزيز جودة أعمال التدقيق في شبكاتهم والمكاتب العالمية التابعة لهم.
 
نبذة عن المنتدى
تأسس المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين في عام 2006 ويضم في عضويته 52 هيئة تنظيمية مستقلة من عدة ولايات في جميع أنحاء العالم. ويوفر المنتدى منصة للحوار وتبادل المعلومات فيما يتعلق بمسايل جودة التدقيق وتعزيز التعاون والاتساق في النشاط التنظيمي لمهنة التدقيق.