القائمة الرئيسية
روابط مهمة
مراجعة الأداء والمخاطر
قام الجهاز بتطوير ثلاثة نواتج ضمن هذه المجموعة بهدف التحقق من أن إدارة وتحصيل وصرف أموال وموارد الجهات الخاضعة يتم بكفاءة وفعالية واقتصادية والتزام هذه الجهات بالقوانين والأنظمة واللوائح وقواعد الحوكمة:
  • تقييم التدقيق الداخلي
  • مراجعة المشتريات
  • مراجعة الخدمات والنواتج
تقييم التدقيق الداخلي
تقييم وحدات التدقيق الداخلي في الجهات الخاضعة بهدف التحقق من كفاءة وفعالية واقتصادية أعمال التدقيق الداخلي في الجهة الخاضعة ومدى توافقها مع افضل الممارسات.

تم تطوير "منهجية تقييم التدقيق الداخلي" بناء على أفضل الممارسات ووفقاً للمعايير الصادرة عن جمعية المدققين الداخليين (IIA).

يتم تقييم التدقيق الداخلي بناءً على 6 عناصر وهي: لجنة التدقيق، التنظيم والتوطين، المنهجية، العمليات، التكنولوجيا والقيمة:

 
مراجعة المشتريات
مراجعة المشتريات لدى الجهات الخاضعة بهدف التحقق من مدى الالتزام بأنظمة ولوائح المشتريات المعمول بها في الجهة الخاضعة. بالإضافة إلى مراجعة فعالية وكفاءة واقتصادية عمليات الشراء بما يتفق مع أفضل الممارسات.

تم تطوير "منهجية مراجعة المشتريات" وفقاً لمعايير معهد الطلب والمشتريات  (CIPS).
مراجعة الخدمات والنواتج
مراجعة الخدمات والنواتج التي تقدمها الجهات الخاضعة بهدف التحقق من مدى كفاءة وفعالية واقتصادية العمليات والاجراءات التي يتم من خلالها تقديم الخدمة أو الناتج محل المراجعة ومدى توافقها مع أفضل الممارسات. تشمل هذه المراجعة مراجعة مشاريع البنية التحتية والمرافق الحيوية قيد التنفيذ.