القائمة الرئيسية
روابط مهمة
جهاز أبوظبي للمحاسبة يشارك في المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين
 

​لندن 1 مايو 2016 : شارك جهاز أبوظبي للمحاسبة في أعمال الدورة السادسة عشر للمنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن بحضور اكثر من 48 دولة ومقاطعة.

تضمنت أعمال المنتدى الرئيسية هذا العام، موافقة الأعضاء على اختيار طوكيو، اليابان لاستضافة المقر الدائم للمنتدى، والمقرر تأسيسه خلال عام 2017 . كما تناول الاجتماع خلال أيامه الثلاثة العديد من الموضوعات المتعلقة بالتغييرات الناتجة عن تأسيس مقر دائم للمنتدى، والتي تضمنت تحديث هيكل حوكمة المنتدى عن طريق إدراج تغييرات في نصوص ميثاق التأسيس والّية تحديد رسوم عضوية المنتدى.

هذا وقد حضر الاجتماع مراقبين من لجنة بازل لتنظيم العمل المصرفي، والمفوضية الأوروبية، ومجلس الاستقرار المالي، والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، والبنك الدولي وقدموا لاعضاء المنتدى تقارير عن تطورات أعمالهم المتعلقة بمهنة التدقيق. كما قام رؤساء كل من مجلس مراقبة المصلحة العامة ومجلس معايير التدقيق والتأكيد الدولية ومجلس معايير السلوك الأخلاقي الدولية للمحاسبين بمناقشة أعضاء المنتدى حول تطوير تلك المعايير ودورها في تحسين أعمال التدقيق.

كما ناقش أعضاء المنتدى خطة عمل رؤساء اكبر ستة شركات تدقيق عالمية للحد من عدد الملاحظات الناتجة عن عمليات الرقابة والتفتيش المنفذة من قبل اعضاء المنتدى على مدار السنوات الأربع المقبلة، بالإضافة الى عدة موضوعات أخرى هامة تتعلق بجودة أعمال التدقيق، بما في ذلك التعديلات الحديثة لتقرير مدقق الحسابات والتطورات في مجال التكنولوجيا مثل استخدام تحليلات البيانات في أعمال التدقيق. هذا وقد قام ممثلو مستثمرين من كندا واليابان وهونغ كونغ وهولندا خلال الاجتماع بمناقشة توقعات المستثمرين من مهنة التدقيق بالإضافة الى طرح آرائهم حول جودة أعمال التدقيق والتقارير الصادرة عنها بجانب امور أخرى متعلقة بحوكمة الجهات.

وعلى هامش جدول أعمال اجتماع المنتدى، شارك الجهاز في ورشة العمل الثانية للجنة الفصل في المخالفات، وهي إحدى اللجان العاملة للمنتدى، والتي تم خلالها تبادل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات المتعلقة بالأنظمة الخاصة بالتحقيق والفصل في مخالفات مدققي الحسابات